الأخوية المسؤولة الدولية

هي أخوية مؤلفة من5-7 عائلات ومستشار روحي مكلّفة بشكل مجمعي بالمسؤولية العامة للرابطة. ومدة تكليفها ست سنوات. ويأخذ تشكيلها بعين الاعتبار الطابع الدولي للرابطة. ولا يمثل أعضاؤها بلدهم الأصلي. وهي تنتخب من أعضائها عائلة تكون مسؤولة عن إنعاش الرابطة، وهذه العائلة المسؤولة تمثل الرابطة رسمياً ومدة تكليفها ست سنوات أيضاً.

المنطقة الكبرى

يضم هذا الكيان عدة مناطق لبلد واحد أو لبلدان مجاورة، وتضم قرابة /200/ أخوية. وتكلّف أخوية من 5-6 عائلات ومستشار روحي بالمسؤولية المجمعية لإنعاش حياة الأخويات في المنطقة الكبرى. ويتم تعيين العائلة المسؤولة عن المنطقة الكبرى من قبل الأخوية المسؤولة الدولية. ومدة تكليفها خمس سنوات وتختار العائلة المسؤولة بقية أعضاء الأخوية. وهي عضو في المجمع الدولي للرابطة.

المنطقة

يضم هذا الكيان عدداً من القطاعات المتجاورة. وتكلّف أخوية من 5-6 عائلات ومستشار روحي بالمسؤولية المجمعية لإنعاش حياة الأخويات في المنطقة. ويتم تكليف العائلة المسؤولة عن المنطقة من قبل العائلة المسؤولة عن المنطقة الكبرى. ومدة تكليفها أربع سنوات. وهي تختار بقية أعضاء الأخوية

القطاع

يضم القطاع في العادة من 10-15 أخوية. ويمكن لحجم القطاع أن يختلف تبعاً للوضع الجغرافي. وتكلّف أخوية من 5-6 عائلات ومستشار روحي بالمسؤولية المجمعية لإنعاش حياة الأخويات في القطاع. وتقوم العائلة المسؤولة عن المنطقة بتكليف العائلة المسؤولة عن القطاع. ومدة هذا التكليف ثلاث سنوات. وتختار العائلة المسؤولة عن القطاع بقية أعضاء أخويتها.

العائلة المسؤولة

إنها العائلة المسؤولة عن الأخوية التي يتم انتخابها سنوياً في قلب الأخوية الأساس. وهي تشجع وتحث العائلات الأخرى على العمل والصلاة. وتسهر خلال العام على حسن سير حياة الأخوية: كاختيار موضوع الدراسة واختيار الرياضة الروحية ، وطلب يوم العمل ، وتحضير اللقاءات ومتابعة الاتصال مع عائلة الارتباط.

عائلة الإرشاد

عندما يتم تشكيل أخوية جديدة، يتم تعيين عائلة مرافقة بهدف إنعاش اللقاءات خلال مرحلة إعداد قد تدوم عاماً. وتقوم عائلة الإرشاد بمساعدة الأخوية الجديدة على بناء نفسها وعلى اكتشاف النهج التربوي للرابطة.

عائلة الارتباط

وهي العائلة التي تقيم الارتباط بين أخوية القطاع وعدة أخويات أساس. وهي تجسد ارتباط هذه الأخويات مع الرابطة.

اضغط على الأيقونة لفتح الملف أو اضغط بزر اليمين فوق الأيقونة و اختر تعليمة save target as لحفظ الملف على جهازك.

مخطط هيكلية اخوية عائلات مريم